أضيف في 13 نونبر 2018 الساعة 12:21

النجاح في عالم متغير بكلية العلوم ابن مسيك


   نظم فريق بناء القدرات - مدى بشراكة مع كلية العلوم ابن مسيك يوم أمس الخميس فاتح نونبر 2018 محاضرة بعنوان: "النجاح في عالم متغير".


   افتتحت المحاضرة بكلمة للدكتور "محمد رديد"، نائب العميد المكلف بالحياة الجامعية، نوه من خلالها بمركز الدراسات والأبحاث الإنسانية - مدى وأهمية الدورات التكوينية في برنامج "النجاح في عالم متغير" التي سيستفيد منها كلية العلوم طيلة السنة الدراسية 2018-2019، والتي ستساهم بشكل كبير لامحالة في تحفيز الطلبة على النجاح والتحصيل الدراسي الجيد بالإضافة إلى التفكير في إنشاء مبادرات خاصة في المستقبل.


   بعد ذلك قدمت الدكتورة حياة الدرعي مديرة مركز مدى مداخلة حفزت فيها الطلبة على الانخراط الإيجابي في هذه الدورات التكوينية التي تعتبر بمثابة فرصة تقدمها الكلية لفائدتهم، من أجل تطوير مهاراتهم الفردية والجماعية، وتسهيل اندماجهم في سوق الشغل مستقبلا. واختتمت السيدة المديرة كلمتها بالتعبير عن امتنانها لانفتاح الكلية على محيطها ودعوة مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية - مدى للاشتغال المشترك.

   فيما قدمت الأستاذة حنان كوتاري منسقة فريق بناء القدرات تعريفا مقتضبا عن برنامج النجاح في عالم متغير لفائدة الطالبات والطلبة الحاضرين في اللقاء، ركزت من خلالها على المحاور والمرجعيات المشكلة للبرنامج، وخصوصا المرجعية العلمية التي تتقاطع مع تخصصات الطلبة الحاضرين.


   وقبل اختتام اللقاء كان للطلبة الحاضرين فرصة للتعرف على تجربة  الأستاذة خديجة شادل، مدربة بفريق بناء القدرات، مع برنامج "النجاح في عالم متغير" ومساهمته في تغيير مجموعة من القناعات السلبية التي كانت تؤمن بها، مما ساعدها على تحقيق مجموعة من الأهداف منها بلوغ سلك الدكتوراه بكلية العلوم ابن مسيك.


  وفي اختتام اللقاء تم فسح المجال أمام الحاضرين لطرح الأسئلة وعرض تجاربهم مع النجاح، بالإضافة إلى تقديم الأستاذة خديجة لاستمارة المشاركة في الدورات التكوينية التي ستنطلق ابتداء من يوم 23 نونبر 2018.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا