أضيف في 7 فبراير 2018 الساعة 12:55

دعوة للمشاركة بأوراق بحثية


عبدالكبير الخطيبي موضوع الدورة الثالثة من إضاءات

      يستعد مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية –مدى، لتنظيم الدورة الثالثة من مشروع "إضاءات حول مشاريع فكرية مغربية"، وتخصص هذه الدورة للمشروع الفكري للراحل "عبدالكبير الخطيبي". وفي هذا الإطار يطلق مركز مدى دعوة لتلقي ملخصات للمشاركة في هذه الدورة، وستمتد فترة تلقي الملخصات إلى حدود يوم الأربعاء 28 فبراير على الساعة الثانية عشر ليلا.

       يعد مشروع  "إضاءات حول مشاريع فكرية مغربية" من المشاريع التطوعية التي يشرف عليها مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية – مدى،  ويهدف من خلاله إلى التحسيس بأهمية  القراءة ودورها في ترسيخ قيم الديموقراطية في المجتمع، عبر تسليط الضوء على أبرز المشاريع الفكرية للمفكرين المغاربة الرواد، وكذا فسح المجال أمام الباحثين الشباب من أجل مشاركة أفكارهم وقراءاتهم مع نخبة من الأساتذة والطلبة من مختلف المشارب العلمية والأكاديمية، عبر تنظيم لقاءات، وتنزيل تسجيلات المداخلات على الصفحة والموقع الرسميين للمركز، ونشر كتاب جامع لمداخلات الدورة.

       تجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان يأتي بعد أيام قليلة من اختتام الدورة الثانية من مشروع "إضاءات حول مشاريع فكرية مغربية: دورة عبد الله العروي"، والتي عرفت تنظيم  تسعة لقاءات، ومشاركة 24 باحثة وباحثا، من تسع مدن مغربية ، ينتمون إلى مختلف المشارب الأكاديمية. و جاء اختيار الراحل "عبد الكبير الخطيبي" ليكون محور الدورة الثالثة من المشروع بعد تصدر اسمه استطلاعا للرأي أنجزه مركز مدى على الصفحة والموقع الرسميين للمركز وكان يتضمن لائحة من المفكرين مكونة من "فاطمة المرنيسي"، "محمد أركون"، "طه عبد الرحمن"، و"عبد الكبير الخطيبي".


فعلى الراغبين في المشاركة ملء الاستمارة المصاحبة بكلّ دقّة مع ضرورة التدقيق في كل التفاصيل والمعلومات المرافقة في كلّ الخانات، تيسيرا لعمل اللجنة العلميّة المكلفة بالنظر في الملخصات الّتي تصلها وفق معايير علميّة مضبوطة، أهمّها وجاهة الملخصات وجدّيتها وقيمتها المعرفيّة واندراجها ضمن المشروع الفكري للراحل "عبد الكبير الخطيبي".


رابط استمارة المشاركة

  
 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا