• الرئيسية | التفاصيل | رقم المادة:140 الزيارات:322

ورشة تكوينية : استثمار برامج الطباعة في صناعة الصورة الرقمية

-

ورشة تكوينية : استثمار برامج الطباعة في صناعة الصورة الرقمية -الملصق الإشهاري نموذجا


نظمت شبكة الديمقراطيين في العالم العربي و مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية -مدى- دورة تدريبية حول موضوع: "استثمار برامج الطباعة في صناعة الصورة الرقمية -الملصق الإشهاري نومذجا-"، يوم السبت 22 شتنبر 2012، بمقر مركز –مدى- أطرها الأستاذ محمد بوطيبي. افتتحت الدورة التدريبية الأستاذة حياة الدرعي، منسقة شبكة الديمقراطيين في العالم العربي -فرع المغرب-، بكلمة بينت فيها أن هذه الدورة التكوينية تعتبر إحدى حلقات سلسلة الأنشطة الثقافية والتربوية والتكوينية... التي تسهر على تنظيمها شبكة الديمقراطيين في العالم العربي، كما أكدت أن هذه الدورة التدريبية و التي تعد الحلقة  الثانية في اكساب المتدربين القدرة على توظيف برنام "Adobe Photoshop CS5"  في صناعة اللوحات الإعلانية، مبينة أن التركيز على هذا البرنام يأتي تلبية لرغبات الفئة المستهدفة التي لها علاقة وطيدة بالعمل الجمعوي و التي طالبت بدورة ثانية بعد الدورة الأولى.

بعد ذلك أخذ الكلمة الأستاذ المؤطر الذي عرف ببرنام "AdobePhotoshop CS5 " وحدد بعض وظائفه: صناعة اللوحات الإعلانية والإشهارية، أغلفة الكتب والمجلات، مطويات، شواهد تقديرية... مستعينا بمجموعة من الوثائق الرقمية والمطبوعة. وبعد عرض نظري لأهمية الصورة خاصة في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم وكذا شرح النوافذ الرئيسة للبرنام والإمكانات التي تتيحها. انتقل الأستاذ المؤطر إلى الشق التطبيقي مذكرا بالمحاور التي تطرقوا اليها في الدورة الأولى و أنه سيتم التعمق و الاشتغال اكثر على نفس المحاور و هي كالآتي:

  1. oالنص  Le texte
  2. oالتحديد  La sélection
  3. oاللون  La couleur
  4. oالصورة L’image

 ليتم بعد ذلك تقسيم المتدربين إلى مجموعات، بحيث تشتغل كل مجموعة على صناعة ملصق إشهاري معين، في الأخير تم توزيع الشواهد التقديرية على كل المشاركين في الدورة التدريبية، ونزولا عند رغبة المتدربين، الذين أكدوا على أهمية الدورة التكوينية وأشادوا بقيمة المضامين المعرفية للدورة. 


مقبول مرفوض 167

أضف تعليقك




من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص والابتعاد عن التحريض الديني والطائفي أو العنصري...