أضيف في 23 أبريل 2018 الساعة 16:30

''عبدالكبير الخطيبي'' محور مشروع إضاءات بمركز مدى


  يعتزم مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية – مدى إطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مشروع "إضاءات حول مشاريع فكرية مغربية: دورة عبد الكبير الخطيبي"، وذلك بعد زوال السبت 28 أبريل 2018 بمقر المركز، بمدينة الدارالبيضاء بحضور ضيف الشرف، الأستاذ "مراد الخطيبي".

سيكون للحاضرين في اللقاء موعد مع قراءات حول كتاب "النقد المزدوج" التي سيقدمها مجموعة من الباحثين الشباب من مختلف المدن المغربية، بالإضافة إلى تقديم الطبعة الأولى من كتاب "الدكتور محمد عابد الجابري الفلسفة العربية في مرآة النقد" الذي يحمل بين طياته مشاركات الدورة الأولى من مشروع إضاءات، ويليه تكريم شخصيات ظلت وفية بشكل دائم لمشروع "إضاءات" منذ انطلاقه، ثم الاستمتاع بوصلات فنية موسيقية.

   وجاء اختيار الراحل "عبد الكبير الخطيبي" ليكون محور الدورة الثالثة من المشروع بعد أن تصدر اسمه استطلاعا للرأي أنجزه مركز مدى على الصفحة والموقع الرسميين للمركز وكان يتضمن لائحة من المفكرين مكونة من "فاطمة المرنيسي"، "محمد أركون"، "طه عبد الرحمن"، و"عبد الكبير الخطيبي".

   وتجدر الإشارة أيضا إلى أن الدورة الثانية من مشروع "إضاءات حول مشاريع فكرية مغربية: دورة عبد الله العروي"، عرفت تنظيم  تسعة لقاءات، ومشاركة 24 باحثة وباحثا، من تسع مدن مغربية، ينتمون إلى مختلف المشارب الأكاديمية. فيما ستحرص اللجنة المنظمة هذه السنة على تنظيم أربع لقاءات تراعي الجانب الأدبي والفكري عند السوسيولوجي الراحل الخطيبي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا